طاقة عربية: 1.7 مليار جنيه استثمارات الشركة خلال 2023

قالت الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية، باكينام كفافي، إن إجمالى استثمارات الشركة خلال العام الجاري تبلغ نحو 1.7 مليار جنيه، من المتوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة.

 

 

وأضافت كفافي، في مؤتمر صحفي على هامش بدء التداول على أسهم الشركة في البورصة المصرية، أن طاقة عربية لديها خطط توسع فى شرق افريقيا باعتبارها سوقا واعدا خاصة في موزمبيق.

 

وتابعت: “نجري دراسات بشأن مشروعات كبرى في الهيدروجين الأخضر في مصر أو الخارج لدينا رؤية بشأن النمو خلال الفترة المقبلة ولكن خطوة خطوة”.

 

وأوضحت، أن الشركة تعمل على ثلاث محاور تشمل توفير أفضل الحلول التكنولوجية في الطاقة وفتح مجالات عمل جديدة في الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه وكذلك التوسع في شرق أفريقيا ودول الخليج العربي.

 

وأعلنت مجموعة “طاقة عربية”، الرائدة في مجال الطاقة والخدمات المتكاملة في مصر، عن بدء التداول على أسهم المجموعة بالبورصة المصرية المقيدة بقطاع “المرافق” تحت رمز “TAQA.CA”، وذلك مع افتتاح جلسة التداول في تمام الساعة 10 صباح اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023.

 

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية قد وافقت على إدراج أسهم “طاقة عربية” بقاعدة بيانات البورصة بإجمالي 1,352,353,800 سهم بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه للسهم الواحد، برأسمال مصدر قدره 676,176,900 جنيه مصري وتسكينها في قطاع المرافق. إذ تستهدف المجموعة من خلال هذه الخطوة مواصلة استراتيجيتها في تقديم أفضل الحلول لعملائها واستكمال ما حققته من مشروعات في مجالات الطاقة النظيفة والخضراء بعدد من المحافظات، تماشيًا مع استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.